صرخة وغضب البهائيين لما يحدث فى غزة

البهائيون يتآلمون من المناظر المريبه التى لاتمد للانسانيه باى شكل من الاشكال ويصرخون فى وجه الظلم اينما حل ويرفضون العدوان والحروب لاى شعب مهما كان ويؤمنون بوحدة الجنس البشرى والسعى الى الاتحاد واقرار السلام العالمى فى كل صقع ويرسى الدين البهائى مبدا الوحده والاتحاد فى العالم اجمع ، ان ما يحدث اليوم فى فلسطين من الدمار والزعر والموت لبنى الانسان هذا ليس بصحيح والجميع من سكان العالم يتالم بهذا المنظر الذى يؤدى الى الشعور بالظلم والمآساه فجموع البهائين اناس من المجتمع العالمى الذى يستنكر قوى الظلم الذى وقع على غزة فلا ثم لا … لكل حرب وظلم وانتهاك لحرمة البشريه بصرف النظر عن الديانات فالعالم وطن والبشريه سكانه ….كما تفضل حضرة بهاء الله رسول هذا العصر بقوله الاحلى :
(( قد ارتفعت خيمة الاتحاد فلا تنظروا بعضكم بعضا كغرباء…. أنتم جميعا ثمرة لشجرة واحدة وأوراق لدوحة واحدة … ليس العالم إلا وطن واحد البشر سكانه …. وليس الفخر لمن يحب الوطن بل لمن يحب أبناء جنسه ))
لقد اشار حضرة بهاء الله للملكة فكتوريا ملكة بريطانيا وفيه خاطب الملوك والسلاطين ما نصه وهذا اكثر من مائه وخمسون سنه تقريبا :
(( تدبروا وتكلموا فيما يصلح به العالم وحاله … فأنظروا العالم كهيكل إنسان أنه خلق صحيحا كاملاً أعترته الامراض بالاسباب المختلفه المتغايرة وما طابت نفسه يوما بل اشتد مرضه بما وقع تحت تصرف المتطببين الذين ركبوا مطية الهوى وكانوا من الهائمين.
وإن طاب عضو من أعضائه فى عصر من الاعصار بطبيب حاذق بقيت أعضاء أخرى فيما كان كذلك ينبئكم العليم الخبير …… وما جعله الله الدرياق الأعظم والسبب الاتم لصحته هو اتحاد من على الارض على أمر واحد وشريعة واحدة ، وهذا لا يمكن أبدا إلا بطبيب حاذق كامل مؤيد،لعمرى هذا لهو الحق وما بعده الا الضلال المبين ……
أنا نراكم فى كل سنه تزدادون مصارفكم وتحملونها على الرعيه ، إن هذا الا ظلم مبين … اتقوا زفرات المظلوم وعبراته ولا تحملوا على الرعية فوق طاقتهم … أن اصلحوا ذات بينكم اذا لا تحتاجون بكثرة العساكر ومهماتهم إلا على قدر تحفظون به ممالككم وبلدانكم…
أن اتحدوا يا معشر الملوك به تسكن ارياح الاختلاف بينكم وتستريح الرعيه من حولكم أن انتم من العارفين ، إن قام احد منكم على الاخر قوموا عليه إن هذا إلا عدل مبين ))
وعلى هذا يجب ان يبرز مثل أعلا لحكومة عالمية ، فى سبيلها يتعين على جميع الشعوب أن يتخلوا بمحض الاختيار عن كل حق فى اشهار الحروب ، وعن بعض الحقوق فى وضع الضرائب ، ثم يتنازلون عن كافة ما لهم من حق فى التسلح إلا بما يراد به حفظ النظام الداخلى ضمن املاكهم المحترمة.
وندعوا البهائيون للعالم اجمع بان يعم السلام وتنتهى الحروب ونلجأ جميعا ( العالم باسره ) الى المحبه والتسامح والتفاهم ونجعل وحدة العالم الانسانى مبدأ حتى نعيش جميعنا فى سلام دائم ووحده واتحاد على الدوام …

10 تعليقات to “صرخة وغضب البهائيين لما يحدث فى غزة”

  1. thelightway Says:

    ما اجمل ان نعيش في سلام بغض النظر عن اللون والعرق والديانة
    كفانا حروب كفانا كروب
    لماذا لا نعبش في سلام ومحبة

    http://thelightway.wordpress.com/ دع الشمس تشرق
    http://thepromiseday.wordpress.com/ قد جاء اليوم الموعود

  2. آمالي Says:

    اى انسان له قلب ووجدان لا يستطيع تصور الوحشية التى تقع على ابناء من جنسنا أخوات لنا فى الإنسانية … لعل يتوحد العالم على كلمة السلام من أجل الحد من أعتداء اى شعب على الأخر

    تحياتى لك

  3. bahlmbyom Says:

    رائع يابهاء… دعواتنا ان يشفى العالم من نار الضغينة والبغضاء ويحل محلهما الوئام والسماحة والسلام
    وفاء هندى

  4. محرك البحث البهائى Says:

    تم إضافة مدونتكم فى محرك البحث البهائى .
    http://bahaiengine.1sthoster.com/search.php

  5. نور الدين Says:

    البهائيه كوكتيل اديان ومتناقضه

    كتب لكم هذا البحث
    نور الدين سويفى

    ان البهائيين يقولون ان البهائيه هى ديانه بعد الاسلام
    ان اى دين عندما ياتى دين بعده فانه يبشر بقدوم نبى او رسول فيما بعد رساله هذا النبى
    والدليل على ذلك ايضا من القرأن فسيدنا عيسى بشر بان بعده رسول اسمه احمد (محمد)
    لذلك كانت رسالة سيدنا عيسى ليست هى الخاتمه
    {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الصف6
    فكل رسول او نبى يبشر باتيان نبى بعده
    وقراننا الذى نؤمن به لم يبشر باى نبى او رسول اخر
    واقسم لو ان قرأننا بشر بقدوم نبى او رسول وذكر ذلك فى ايات القرأن لامنت به وتركت الاسلام
    ولكن لم يذكر الاسلام ذلك ولم ياتى نبى او رسول بعد محمد لانه اخر الانبياء والرسل والاسلام هو اخر الرسالات
    لذلك فان ادعاءات البهائيين بان دينهم جديد باطله ومتناقضه ايضا لانهم يقرأون القرأن ولكن يفسرونه على اهواءهم
    يقولون ان
    عهد موسى كانت التّوراة، وفي زمن عيسى كان الإنجيل، وفي عهد محمّد رسول الله كان الفرقان. وفي هذا العصر البيان
    استغفر الله العظيم

    لو تكلمت عن المتناقضات الموجوده فى البهائيه لن انتهى منها ولكنى اكتفى بهذا القدر فهو ماستطعت ان اعلق عليه

    الكلام اوضح لكم امر يوجد احاديث ضعيفه وغير صحيحه ولاتصح عن الرسول وتسئ الى الدين الاسلامى وللاسف يعتقد بها كثير من المسلمين انفسهم فكتاب صحيح البخارى فى مدونتى اطلب منك ان تقرئيه لكى تتعرفى على الدين الاسلامى بشكل صحيح

    فكتاب البخارى ومسلم هما فقط الصحيحين اما الباقيين ففيهم الغير صحيح كثيرا

    ساطرح عليكم سؤالا اليس هذا القرأن منزل على سيدنا محمد ام غيره من البشر بالطبع سيدنا محمد
    اذا فهو احق بتفسير اياته من غيره لان الله هو من فسر قرأنه على لسان من نزل عليه القران وهو محمد صلى الله عليه وسلم

    ففى التفسير
    مينفعش نتكلم عن ايه ونسكت لازم نكمل مابعدها ليكتمل المعنى يعنى مثلا مينفعش نقول

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ

    ونسكت كده هايبقى غلط وتعنى ان احنا منصليش بالكليه وبكدا يكون سقط عنا فرض الصلاه فالصح نوضح باقى الايه

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ

    الى اخر الايه

    لقد لاحظت فى الكتاب البهائى انه كوكتيل من عدة اديان وكله متناقض مع بعضه ولاحظت

    فى الكتاب ان من الفه يعتمد على تفسير الايات بغير معانيها الصحيحه

    مثلا قال

    . ولهذا قال تعالى: ﴿إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ﴾( )، إذ المقصود هنا سماء الأديان، الّتي ترتفع في كلّ ظهور، ثمَّ تنشقّ وتنفطر في الظّهور الّذي يأتي بعده، أي أنّها تصير باطلة ومنسوخة.

    اما التفسير الصحيح اذا السماء انشقت وهو وصف بيصف الله فيه ماسيحدث يوم القيامه

    فاقرئوا باقى سياق الايات

    إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ{1} وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ{2} وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ{3} وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ{4} عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ{5}

    اذا السماء انشقت واذا الكواكب تساقطت واذا البحار فجرت فصارت بحرا واحدت وفتحت بعضها على بعض
    واذا القبور قلبت فبعث كل الاموات

    5 – (علمت نفس) أي كل نفس وقت هذه المذكورات وهو يوم القيامة (ما قدمت) من الأعمال (و) ما (أخرت) منها فلم تعمله

    فمؤلف الكتاب بيفسر على الاساس ده التلبيس على العقول بالفهم الغير صحيح

    يقول الله

    {أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }البقرة75

    أيها المسلمون أنسيتم أفعال بني إسرائيل, فطمعت نفوسكم أن يصدِّق اليهودُ بدينكم؟ وقد كان علماؤهم يسمعون كلام الله من التوراة, ثم يحرفونه بِصَرْفِه إلى غير معناه الصحيح بعد ما عقلوا حقيقته, أو بتحريف ألفاظه, وهم يعلمون أنهم يحرفون كلام رب العالمين عمدًا وكذبًا

    وايه اخرى مهمه بتفسيرها لازم تقريها

    {مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء46

    من اليهود فريق دأبوا على تبديل كلام الله وتغييره عمَّا هو عليه افتراء على الله, ويقولون للرسول صلى الله عليه وسلم: سمعنا قولك وعصينا أمرك واسمع منَّا لا سمعت, ويقولون: راعنا سمعك أي: افهم عنا وأفهمنا, يلوون ألسنتهم بذلك, وهم يريدون الدعاء عليه بالرعونة حسب لغتهم, والطعن في دين الإسلام. ولو أنهم قالوا: سمعنا وأطعنا, بدل و”عصينا”, واسمع دون “غير مسمع”, وانظرنا بدل “راعنا” لكان ذلك خيرًا لهم عند الله وأعدل قولا ولكن الله طردهم من رحمته; بسبب كفرهم وجحودهم نبوة محمد صلى الله عليه وسلم, فلا يصدقون بالحق إلا تصديقًا قليلا لا ينفعهم.

    اما معنى هذه الايه فليس كما ذكر المؤلف وهو

    المقصود من الأرض هو أرض المعرفة والعلم والسماء هى سماء الاديان

    فالتفسير الصح هو

    {يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ }إبراهيم48

    48 – اذكر (يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات) هو يوم القيامة فيحشر الناس على أرض بيضاء نقية كما في حديث الصحيحين وروى مسلم حديث سئل النبي صلى الله عليه وسلم أين الناس يومئذ قال على الصراط (وبرزوا) خرجوا من القبور (لله الواحد القهار)

    وتخرج الخلائق من قبورها أحياء ظاهرين للقاء الله الواحد القهار, المتفرد بعظمته وأسمائه وصفاته وأفعاله وقهره لكل شيء.

    ان التدليس واضح فى الكلام من اجل اليهود ولصالحهم
    يحرفون الايات ويفسرونها على حسب اهوائهم

    ويتعمدون سرد قصص صحيحه للانبياء مع ادخال بعض التدليسات عليها لترويج معتقداتهم وهذا مالحظته فى الكتاب الذى ارسلتيه لى

    اكبر دليل على ان هذا الكتاب عقيدته متناقضه بعدة امور اولها انه يستشهد بايات من القرأن ثم يقول ان الانجيل غير محرف كيف يعقل هذا

    الله يقول قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد

    يعنى فى القران ينفى الله ان يكون له ولد
    ثم ان الانجيل المحرف الخاص بهم يقر ان الله له ولد

    فهذه متناقضه تعتقدون بعدم تحريفه ثم تعتقدون بالقران اذا كلام غير منطقى

    واكبر دليل انه غير صحيح

    انه متناقض والمقصد منه تشويه الاسلام

    التناقض الثانى
    ان عقيدة البهائيين تقر بالقرأن وفى الوقت نفسه

    تقر بان البهاء رسول وان الدين البهائى جاء بعد الدين الاسلامى

    فالله فى القرأن يقول ان محمد هو خاتم الانبياء ولانبى بعده وان هذا الدين هو اخر الرسالات

    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    فكيف هذا التناقض

    وعند نزول سيدنا عيسى قبل يوم القيامه سيحكم بشريعة سيدنا محمد

    التناقض الثالث فى البهائيه

    سبحان الله تعتقدون بالقران
    وتناقضون تفسيره

    ذكرتم فى كتاب البهاء هذه الايه
    ولمّا أضاء السّراج المحمّديّ في المشكاة الأحمديّة، أطلق على النّاس حكم البعث والحشر والحياة والموت.

    وبذا ارتفعت أعلام المخالفة، وانفتحت أبواب الاستهزاء، كما أخبر الرّوح الأمين عن لسان المشركين بقوله: ﴿وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الّذينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ﴾(

    ثم قلتم فى موضع اخر من كتاب البهاء
    على النفخ فى الصور والبعث يوم القيامه

    فانظروا إلى قلّة إدراكهم وعدم تمييزهم. إذ إنَّهم لم يدركوا النّفخة المحمّديّة الّتي عبّر عنها بهذه الصّراحة، ويحرمون أنفسهم عن فيض هذه النّقرة الإلهيّة، وينتظرون صور إسرافيل، الّذي هو واحد من عباده. مع أنَّ وجود إسرافيل وأمثاله قد تحقّق ببيان حضرته: قل أتستبدلون الّذي هو خير لكم فبئس ما استبدلتم بغير حقّ وكنتم قوم سوء أخسرين بل المقصود من الصّور هو الصّور المحمّدي الّذي نفخ على كلّ الممكنات. والمقصود من القيامة قيام حضرته على الأمر الإلهيّ. وإنَّه قد خلع على الغافلين الّذين كانوا

    أمواتًا في قبور أجسادهم خلع الإيمان الجديدة،

    . أمّا هذه الحياة فهي مختصّة بأصحاب الأفئدة المنيرة، الّذين شربوا من بحر الإيمان، ورزقوا من ثمرة الإيقان. وهذه الحياة لا يعقبها موت، وهذا البقاء لا يلحقه فناء، كما قال “المؤمن حيٌّ في الدّارين”. أمّا إذا كان المقصود بتلك الحياة، هي الحياة الجسديّة الظّاهرة المشهودة، فإنّ هذه يعقبها الموت

    التناقض الرابع

    تتلون ايات القرأن عن القيامه والبعث ثم تقولون ان القيامه هى قيامة العلم والترفع عن الدنايا

    ان الله لم يخلق الانسان عبثا وانما جعل له يوما كى يحاسبه على مااقترفه من ذنوب ويجازيه اذا كان من المحسنين

    فهو يوم القيامه

    التناقض الخامس

    تقولون

    كما هو واضح من أنَّ أيّ إنسان لم يصدّق بالفرقان فإنّه في الحقيقة لم يصدّق أيضًا بالكتب المنزّلة من قبل

    كيف تامرون الناس بتصديق الفرقان اى القرأن وفى الوقت نفسه تقولون ان لكم دين جديد و يقول الله فى القرأن ان

    محمد ورسالته هى خاتم الرسالات

    {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

    وصدق الله اذ يقول

    {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82

    (أفلا يتدبرون) يتأملون (القرآن) وما فيه من المعاني البديعة (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا) تناقضا في معانيه وتباين في نظمه

    اما بخصوص تحريف الانجيل فهو محرف فعلا هل يعقل ان يكون للكون اكثر من اله اذا لاختلفت الالهه وخرب الكون وسقطت السماوات

    {مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ }المؤمنون91

    لو كان معه إله (لذهب كل إله بما خلق) انفرد به ومنع الآخر من الاستيلاء عليه (ولعلا بعضهم على بعض) مغالبة كفعل ملوك الدنيا (سبحان الله) تنزيها له (عما يصفون) به مما ذكر

    هل اله الكون يخلق الكون ويكون معه شركاء او معه ابناء هل ابن الاله نفسه يصلب ولايدافع عن نفسه او هل اله الكون يترك ابنه يصلب ولايدافع عنه اذا كان هكذا فسيكون عاجزا واستغفر الله فان الله هو القادر

    وهل يعقل ان يقولوا بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد

    فكيف يجمعون على انهم ثلاثه ثم يقولون انه اله واحد اليس هذا قمة فى التناقض

    {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ }آل عمران19

    (إن الدين) المرضي (عند الله) هو (الإسلام) أي الشرع المبعوث به الرسل المبني على التوحيد

    إن الدين الذي ارتضاه الله لخلقه وأرسل به رسله, ولا يَقْبَل غيره هو الإسلام, وهو الانقياد لله وحده بالطاعة والاستسلام له بالعبودية, واتباع الرسل فيما بعثهم الله به في كل حين حتى خُتموا بمحمد صلى الله عليه وسلم, الذي لا يقبل الله مِن أحد بعد بعثته دينًا سوى الإسلام الذي أُرسل به. وما وقع الخلاف بين أهل الكتاب من اليهود والنصارى, فتفرقوا شيعًا وأحزابًا إلا من بعد ما قامت الحجة عليهم بإرسال الرسل وإنزال الكتب; بغيًا وحسدًا طلبًا للدنيا. ومن يجحد آيات الله المنزلة وآياته الدالة على ربوبيته وألوهيته, فإن الله سريع الحساب, وسيجزيهم بما كانوا يعملون.

    سبحان الله وكانكم تشهدون على انفسكم بمتناقضاتكم هذه كما فى الايه

    {مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَن يَعْمُرُواْ مَسَاجِدَ الله شَاهِدِينَ عَلَى أَنفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ }التوبة17

    نور الدين سويفى
    19/2/2009

  6. bfshour Says:

    عزيزى الفاضل نور الدين
    بكل محبة وإخلاص أرد على بحثك الجميل الذى اخذ الكثير من وقتك ومجهودك ودون النظر على كبر البحث والرد على جميع الفقرات فقرة فقرة نقول لك أن فهمك للدين البهائى ليس صحيحا ولكن يحتاج منك الكثير من الإنصاف وعدم التعصب الأعمى قاصد بلوغ الحقيقة حيث أن المسلم الحقيقى يطبق قول الحق تعالى ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) وهذا اكبر دليل على أن يكون المسلم متحرى الحقيقة قبل الحكم على الآخرين واختار الحق سبحانه وتعالى أرذل الصفات ( الفسق ) ومع ذلك لم يأمر بتكذيبه وكل ما هنالك أن البهائية رسالة سماوية من قبل الحق رغم كيد الكائدين وإعراض المعرضين
    لأنه لا يؤثر على قرص الشمس من يبصق عليها أو كذب إشراقها واليك موقع ممكن البحث من خلاله
    http://www.bahai.com/arabic

  7. nerog Says:

    موضوع جميل ونحن بالفعل كبهائيين نحب السلام وندعو إليه ولا نرضي أن نشاهد ولو بكاء طفل صغير يتألم من الحرمان أو الفقر أو المرض مابالك بكم من البشر يتقطعون أربا ويتشردون دون ذنب لهم . دعواتنا بسرعه حلول السلام بالعالم حتى يستريح الكل ويعيشوا في إطمئنان .

  8. مسلم فور ايفر السباعي Says:

    هل فعلا تدعو البهائية لوحدة العالم الانساني وتحب الاخر بغض النظر عن دينه وعقيدته؟
    حسنا أترككم مع الجواب ومن الكتب البهائية

    البهائية ووحدة العالم الانساني

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلي الله علي نبيه الكريم وعلي اله وصبحه أجمعين وبعد:

    ما فتئ البهائييون يدندنون علي وتر الوحدة العالمية و السلم العالمي ووحدة الاديان و الاعتراف بالاخر و احترام معتقداته. بل قد يصل الامر ببعضهم ان يقول ان “ملكوت الله لا يوجد في أية مدينة بعينها” وان الانسان يمكنه ان يدخل الملكوت بغض النظر عن الطريق التي سلكها اليه. فكل الطرق تؤدي الي روما كما سار المثل. فمن تعبد لله تعالي بالبوذية او النصرانية أو اليهودية او الاسلام فهم كمن قبل البهائية تماما لا فرق بينهم وبينه. بل انهم يعيبون علي المسلمين “غلوهم في تكفير الاخر” و حجر الحق علي أنفسهم. فاذا قال المسلم ان الجنة لا يدخلها الا المسلمون الموحدون شمر البهائي عن ساقه و بدأ يلقي كلماته المعسولة من أن البهائية ليس فيها مثل ذلك “فحضرة بهاء الله قد ألغي كلمة كافر ومؤمن” وبالتالي فالبهائية لا تكفر أحدا مهما كان معتقده. وهذا ما يجعلها أكثر ملائمة لزماننا الحاضر من الديانات الاخري “وخصوصا الاسلام”.

    غير أن هنالك فجوة عميقة و هوة سحيقة بين ما يزعمه البهائييون من محبة للاخر و عدم تكفير له وبين ما تعج به جنبات كتبهم التي يزعمون أنها وحي من الله تعالي. فحسين علي النوري لم يكن يمارس هذه التقية التي يمارسها أتباعه اليوم و لم يكن يخفي حقيقة موقفه من الاخرين كما يخفيها البهائييون اليوم. فبهاء الله صرح في مختلف كتبه بأن من لم يعتقد بالبهائية فهو كــــــــــافر ومشــــــرك ولن تنفعه عبادته وان عبد الله بعبادة الثقلين. بل ان حسين علي النوري الذي زل لسانه مرة فقال “عاشروا مع الاديان بالروح والريحان” حرم علي أتباعه معاشرة غيرهم من أهل الديانات الاخري بل انه ذهب الي أبعد من ذلك فوصف كل من لم “يفز برشحات القدس” التي جاء هو بها بأنه…… بأنه ماذا؟ تخيلوا أنتم بأنه ماذا؟ هذا الذي جاء باحترام الاخر ووحدة الجنس البشري بغض النظر عن معتقداتهم. لقد وصفه بأنه “أحقر عند الله عن خلق الذباب“. أنا لن أطيل الكلام بل سأتركه هو يكمله و سأعرض عليكم من أمهات كتبه ما يدل علي ذلك. و أقول مقدما أنه من حق أي بهائي ان يوقفني اذا جئت بنص واحد من “الكتب الصفراء” أو الحمراء أو الشقراء أو غيرها بل كل الكلام هو من الكتب البهائية السوداء المظلمة.

    أولا فلنبدأ بالنصوص التي يحجر فيها الحق علي البهائية والتي تنسف كل ما يزعمه البهائييون البالتوكييون من أن “ملكوت الله لا يوجد في أية مدينة بعينها“. فنقول وبالله التوفيق:
    يقول بهاء الله ” قل اليوم لن ينفع أحدا شيئ ولا عمل نفس الا بأن تتبع هذا الامر المبرم الحكيم” سورة السلطان , اثار القلم الاعلي ج4 ص 482 . و يقول أيضا “ولو أحد يعبد الله من أول الذي لا أول له الي آخر الذي يعجز عن احصائه المحصين ولم يكن في قلبه حب هذا الغلام لن يقبل أبدا بل يضربون الملائكة أعماله علي رأسه الي أن يرجعه الي أسفل الجحيم” لوح الروح من اثار القلم الاعلي ج4 ص 474. ولن أقف معه عند الخطأ النحوي في قوله “المحصين” اذا المفروض أنها المحصون لأنها فاعل ولكن ماعلينا من ذلك الان. ويضيف بعد ذلك بعشر صفحات فيقول ” قل اليوم لن ينفع أحدا شيئ ولو يأتي بصحف السموات و الارض الا بأن يدخل في ظل ربه العلي الاعلي في ظهوره الاخري”. لوح السلطان, اثار القلم الاعلي ج4 ص 484 . ولن أقف معه ايضا عند الخطأ النحوي في قوله “ظهوره الاخري” اذا المفروض أن تكون “في ظهوره الاخر”. و يواصل بهاء الله رده علي البهائيين البالتوكيين مبينا تقيتهم و عدم أمانتهم في التعريف بدينهم فيقول ” قل تالله الحق لن ينفعكم اليوم شيئ عما كان وعما يكون الا بأن تأووا بهذا الركن المحكم الشديد”. لوح رضوان الاقرار, آثار القلم الآعلي ج4 ص 519. ولعل ما مضي من النصوص يكفي ليتبين لغير المماحك أن البهائية تحتكر الحق لنفسها وأن من لم يتبع الدين البهائي فقد حبط عمله وان أتي بعمل الاولين والاخرين. السؤال الان هو لماذا تكثر ضوضاء البهائيين حينما يقول المسلم الموحد أن عابد الثالوث أو عابد البقرة أو غيرهم لن يدخلوا الجنة ما لم يمحضوا التوحيد لله تعالي و يتبعوا شريعة محمد صلي الله عليه وسلم؟؟؟ لماذا ينتقد البهائي أمرا تغص به كتبه المقدسة؟ ورغم أن بهاء الله تكلم بشكل عام في هذا النصوص و كفر غير البهائيين بالعموم الا أنه يخص المسلمين ويجعلهم مضرب المثل في الكفر و الضلالة و البعد عن الله تعالي. يقول بهاء الله “ قل تالله الحق لو تذكرون الله علي قدر الذي تنقطع السنكم و تعبدونه علي شأن الذي تنحني أظهاركم لن ينفعكم الا بعدحبي وكذلك نزل الامر من جبروت عز قديم. هل ينفع الذين اوتوا الفرقان لو يعبدون الله بعبادة الثقلين لا فورب العالمين” سورة السلطان, أثار القلم الاعلي ج4 ص 498. ولن أقف معه أيضا في هذا الجمع الغريب الذي جاء به وهو ” أظهاركم” ولن أسأله عن جواب الفاء في قوله “فورب” فقد أعياني تتبع أخطائه النحوية لكثرتها ولكن الهم هنا أن المسلمين صاروا مضرب المثل عند بهاء الله في الضلالة والكفر.

    أما وقد عرفنا أن غير البهائي لا مطمع له في القبول عند الله تعالي وخصوصا المسلمين فلنلق نظرة الي تعريف المشرك والكافر في الكتب البهائية ولعل البهائيين البالتوكيين يستحون من أنفسهم قليلا وهم يكذبون علي الناس بأن البهائية لا تكفر أي معتقد ولا أية نحلة. يقول بهاء الله في لوح الاشراقات “ ان الذي ماشرب من رحيقنا المختوم الذي فككنا ختمه باسمنا القيوم انه مافاز بأنوار التوحيد وماعرف المقصود من كتب رب الارض والسماء ومالك الاخرة والاولي وكان من المشركين في كتاب الله العليم الخبير” وبعد أن أعطي هذا التعريف المجمل جاء بمثال عليه وطبعا قد عرفتم المثال مسبقا ألا وهو أمة الاسلام حيث يقول “ اتقوا الله يا ملأ البيان ولا ترتكبوا ما اتركبه اولوا الفرقان الذين ادعوا الايمان في الليالي والايام فلما أتي مالك الأنام أعرضوا وكفروا” لوح الاشراقات . وحتي أكون منصفا فبهاء الله كفر النصاري أيضا بالاسم كما كفر المسلمين ولعل البهائيين البالتوكيين يتوقفون عن المزايدة علينا اذا كفرنا عباد الثالوث الذين كفرهم القرءان وكفرهم بهاء الله أيضا. يقول بهاء الله ” لو كانت أمة الانجيل عرفت المقصود من الشمس والقمر أو استفسرت عنها من مظهر العلم الالهي بدون اعتراض ولجاج لكانت قد وضحت لها معانيها …… أنها لما لم تأخذ العلم من مبدئه و لا من معدنه لهذا قد انتهت الي الهلاك في الوادي المهلك و ادي الكفر والضلالة” الايقان ص 38. فالنصاري اذا انتهوا الي وادي الكفر والضلالة فلا أعرف لماذا يعترض البهائييون اذا قال المسلم “لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح بن مريم”.

    بهاء الله أعلن أن العالم قد قسمه الله الي قسمين قسم مؤمن وآخر كافر و المعيار في ذلك هو حب بهاء الله و اتباعه يقول ” وقد خلقنا الأشياء علي حد سواء وعرضنا عليها أمانة حبنا بكلمة من لدنا فمن حمل نجا و آمن وكان من الذين من فزع اليوم آمنون ومن أعرض كفر بالله المهيمن القيوم وبها فرقنا بين العباد وفصلنا بينهم انا نحن فاصلون“ نداء رب الجنود ص 9. فأين هذه الوحدة التي يتشدقون بها اذا كان بهاء الله قد قسم العالم الي مؤمن وكافر.

    الان وقد عرفنا المشرك والكافر في الدين البهائية و تكرم علينا بهاء الله بأمثلة علي ذلك فما موقف البهائيين من هؤلاء المشركين؟؟ لعلكم سمعتم عبارة “عاشروا مع الاديان بالروح والريحان” آلاف المرات حتي بدت وكأنها عقيدة البهائيين تجاه غيرهم ولكن الحقيقة هي خلاف ذلك. فان البهائيين قد حٌرم عليهم ان يعاشروا مع المشركين (غير البهائيين كما تقدم) . يقول بهاء الله “ اياك ان تعاشر معا الذينهم كفروا و أشركوا وأنكروا بما ءامنوا فويل لمن أمن ثم ارتد“ لئالئ الحكمة ج1 ص 34 . ويقول أيضا” اياك ان لا تعاشر مع الذين تجد في قلوبهم غل الغلام ثم تجنب عن مثل هؤلاء ولاتكن من المعاشرين” سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4 ص 446. طيب فمابال من غلبته نفسه و جالس اولئك الكفرة فماذا عليه؟ يجيب بهاء الله قائلا ” من لن تجد في قلبه حبي فر عنه وتجنب منه وكن في بعد عظيم وان تخالفك في ذلك نفسك فانقطع عنها وكن في ايقان منيع” سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4 ص 445. ويضيف بهاء الله ناهيا أتباعه عن الاقبال الي غير البهائيين ” دع المشركين وما عندهم ولا تقعد مع الذين تجد في قلوبهم غل الغلام ولا تأنس بهم لان مثلهم مثل الثعبان بل أشد ضررا ان أنت بذلك عليما” لئالئ الحكمة ج1 ص 40.

    ان بهاء الله الذي قال ” عاشروا مع الأديان بالروح والريحان” كان أبعد الناس عن ذلك و بنظرة سريعة في مؤلفاته يتبين للقارئ أنه يحتقر الأديان الأخري و لا يقيم لها وزنا لاهي ولا من يعتقد بها. لعلكم ما زلتم تذكرون أني ذكرت في بداية المقال أن بهاء الله وصف غير البهائيين بأنهم ذباب ولعلكم ما زلتم تنتظرون الدليل علي ذلك. لن يطول بكم الانتظار فاليكم النص الذي يقول فيه بهاء الله ” ان الذين مافازوا برشحات القدس من هذه الكأس اولئك أحقر عند الله عن خلق الذباب لأنهم كفروا بنعمة الله وجادلوا بآياته بعد انزالها واتبعوا كل مشرك كذاب“. سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4ص 357-358 . اذا فكل من لم يفز برشحات القدس التي جاء بها بهاء الله فهو أحقر من الذباب والسؤال الان هو بأي حق يصف بهاء الله الناس بأنهم ذباب لمجرد أنهم لم يؤمنوا به؟ هل هذا هو العدل الذي جاء به أم هل هذه هي وحدة العالم الانساني التي يتغني بها؟ وأي وحدة عالم انساني اذا كان البهائي ينظر الي الاخرين علي أساس أنهم أحقر من الذباب؟

    ان “الرأي والرأي الاخر” مفهوم لا وجود له في البهائية فبهاء الله وصف آراء العلماء الذين خالفوه بأنها مجرد نباح كما قال “ ياعلي اسمع مرة أخري نداء ربك مولي الاسماء الذي ما منعه قباع الامراء ولا نباح العلماء ولا ضوضاء المعرضين “ لئالئ الحكمة ج1ص78. فأي معاشرة بالروح والريحان وهو لايري الرأي الاخر الا نباحا والاخرين الا كلابا؟؟

    بهاء الله كان أكثر صراحة في كتابه “ رسائل الشيخ البابي بهاء الله” الذي يقول فيه ” قل يا ملا الارض اتقوا الله ولا تتبعوا كل بغل وحمير قل ان هذه الشموس أشرقت لذاته بذاته وان هذه لنار الله التي أوقدت لنفسه بنفسه وان هذه لهداية الله التي قد أبرز بكينونيته لكينونيته ان أنتم من العالمين فمن أعرض عنه لن يذكر عنه اسم الانسانية ويكون محروما عما قدر في رضوان الله المهيمن المتعالي العزيز الكريم” ص 29 . فحتي مسمي الانسانية يٌنزع عن من أعرض عن الامر البهائي وهذا يطرح أكثر من سؤال حول المعني المقصود حينما يتحدث البهائي عن وحدة العالم الانساني اذ أن الانسان وفقا لهذا النص هو البهائي فقط اما من سواه “فلن يذكر عنه اسم الانسانية” بل هو ذباب كما تقدم معنا.

    ان البهائيين الذين يتشدقون بعدم التكفير و بمحبة الاخر أيا كانت نحلته لم يتورعوا عن تكفير ابن بهاء الله و فلذة كبده “محمد علي أفندي” الذي وصفه شوقي أفندي بأنه “الحطب الأكبر“ التوقيعات ص 41. فهذا ابن بهاء الله لم يسلم من التكفير والسبب في ذلك أنه لم يتبع عبد البهاء. وهكذا فشوقي أفندي الذي يعدونه معصوما أعلن أن الكثير من أبناء بهاء الله و ذويه وكتابه وحييه قد انحرفوا ” إذ انحرف عن الصراط المستقيم بعض من آل الله والمنتسبين الى الشجرة المباركه والاغصان المنشعبة واوراق وافنان السدرة الالهيه والاصحاب الاوائل واقطاب الجامعة وكتّاب الكلمات الالهية” التوقيعات ص 66 . و هذا مثل آخر ألا وهو السيد مهدي الدهجي الذي “أنزل له بهاء الله لوحا” خاصا به و سماه عليه و كال له فيه من المدائح ما لا حصر له فوصفه بأنه “اسم الله” وأنه أية الفرح والاطمئنان لاهل البهاء” وبأن الله جعله أمطار الفضل” وأن الله يحب أن يذكره .( لوح السيد مهدي الدهجي). ومع ذلك كفروه ووصفوه بالحقارة كما قال شوقي أفندي عنه “ السيد الدهجى الذي قام بكل جد ووقاحة على هدم الميثاق الالهي، اصبح ذليلا وحقيرا وابتلى مع ابنائه بخسران مبين وعاش ايامه الاخيره بكل حقارة“ التوقيعات ص 71. اذا فخٌلّص أتباع بهاء الله الذين نزلت لهم الالواح ومدحهم الله سبحانه وتعالي كما يعتقد البهائييون لم يسلموا من التكفير بل وصفوهم بأنهم حقيرين والسبب في ذلك هو أنهم لم يؤمنوا بعبد البهاء رغم ايمانهم ببهاء الله. فمابالك بالذين لم يؤمنوا لا بعبد البهاء ولا حتي ببهاء الله نفسه بل يعدون البهائية كلها كذب محض وافتراء علي الله تعالي؟ هل يريد البهائييون أن يقولوا لنا أن من جحد عبد البهاء حتي ولو ءامن ببهاء الله هو شخص كافر وحقير لكن من كفر بعبد البهاء و أبيه و سلفهم الباب هو حبيب البهائيين و خليلهم؟؟ هذا أمر لا يصدقه عاقل. فالعقل يقضي أنه اذا كان أبن بهاء الله و بعض أقرب أصحابه و كتاب وحييه يوصفون بالكفر فان من جحد بهاء الله نفسه أمره أعظم و أعظم.

    والسؤال الذي نختم به هو اذا كان بهاء الله لم يستطع أن يتوحد مع أخيه صبحي أزل بل اقتتلا حتي اضطرت الحكومات أنذاك أن ترسل كلا منهم الي أرض بعيدا عن ألاخر ولا عبد البهاء استطاع أن يتوحد مع أخيه محمد علي أفندي ولا شوقي أفندي استطاع أن يتوحد مع أبويه الذين لم يتبعا عبد البهاء فأي وحدة يستطيع أن يقدمها هؤلاء الي العالم الانساني و عائلة بهاء الله يمزق بعضهم لحوم وأعراض بعض؟؟ ان فاقد الشيئ لا يعطيه.

    أرجو أن لا تُصدم يا صحاب المدونة بهذا النصوص من كتبك و يدفعك ذلك إلي حجب مشاركتي فإن كان فيها ما لا يعجبك فاللوم علي كتبك وليس علي العبد الفقير لله 🙂

    كتبه مسلم فور ايفر السباعي

    • bfshour Says:

      عزيزى مسلم فور ايفر السباعى
      اشكرك كثيرا على بحثك الذى فعلا استفدت منه كثيرا واقول لك مع اسفى لحضرتك ان ليس كل من قرأ فهم وليس كل من فهم ادرك فهناك مراحل كثيره مع احترامى لبحثك الجميل ومن ضمن هذا عندما يتكلم اى رسول على اى قضيه الهيه لا يمكن الاعتراض عليها ولكن عليك مراجعة كل نص استخدمته ومعرفة المغزى من وراءه فعلى سبيل المثال لا الحصر عندما تكلم على الناقضين فلابد وانهم خطر ينهش فى لحم المؤمنين فلهم من العقاب والاجتناب والحذر ما يحمى المؤمنين منهم وان كان اخ او ابن للرسول وعلى الصعيد الاخر عندم تفضل حضرة بهاء الله بقوله الاحلى (( عاشروا مع الاديان بالروح والريحان )) اى من كان على علاقه صحيحه مع الله وليس لدينا معادة لاحد ولكن اذا كان هناك ما هو غير مؤمن بالله ويحترم غيره اى ( كافر بدينه على الاقل ) اى لا يؤمن بقواعد الرسالات ويؤمن بالحى القدير فتجنبه افضل وهو القصد اهل الاديان لا نفرق بين مسلم ومسيحى ….. وانما الجميع من قبل الحق …. وحتى لا اطيل عليك الحديث وافند كل نص اتيت به اعطى لك الملخص الذى ارمى للرد به عليك من اقرب العبارات …. وانا غير مصدوم من كلامك ولكن احترم رأيك بكل محبه .. وليعلم الجميع ان قرص الشمس لا احد يستطيع اطفاؤه كذلك الكلمه الالهيه تشرق شروق الشمس فى رابعه النهار …
      اشكرك جدا على تعبك . فليس معنى ان هذا رايك … بالضروره ان يكون صحيح ولكن يحترم وادعوا القدير ان يلهمنا ويلهمكم الحكمه والمعرفه الالهيه للكلمات الربانيه .

  9. مسلم فور ايفر السباعي Says:

    شكرا يا أاستاذ BFshour علي ردك المحترم والذي أحترمه بدوري غير أني لا أري فيه توضيحا لما ذكرته في المقال. فقولك “ان قرص الشمس لا احد يستطيع اطفاؤه كذلك الكلمه الالهيه تشرق شروق” قول مرسل ولا يُفسر لي ما تري أنه أشكل علي من النصوص البهائية. أنا لا أطالبك أن ترد علي كل نص منها فهي كثيرة غير أني سأطلب منك أن تتفضل وتفسر لي او بالآحري أن توفق بين ما ذكرته أنت من أنه لا فرق في البهائية بين المسلم والمسيحي والبهائي وبين ما ذكره بهاء الله “” ان الذين مافازوا برشحات القدس من هذه الكأس اولئك أحقر عند الله عن خلق الذباب لأنهم كفروا بنعمة الله وجادلوا بآياته بعد انزالها واتبعوا كل مشرك كذاب“. سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4ص 357-358 ” وقوله ” فمن أعرض عنه لن يذكر عنه اسم الانسانية ويكون محروما عما قدر في رضوان الله المهيمن المتعالي العزيز الكريم” ص 29″

    الذي أراه والله أعلم أن كلام بهاء الله يتناقض مع ما تفضلت به فالبهائية لا تٌساوي بين البهائي وغيره بل تٌكفر من لم يعقد بها. وكيف نٌوفق بين هذه النصوص وبين العبارات الرنانة الجميلة مثل “وحدة الجنس البشري” وغيرها؟

    وشكرا

أضف تعليق